التحقق من شكاوى تزايد المستوردات

وقت إنجاز الخدمة

15 يوم عمل(أيام) -باستثناء الفترات المستثناة وهي كالتالي:                      

     1. الفترة الواقعة ما بين تاريخ انتهاء دراسة الشكوى وتاريخ الاجتماع مع مقدم الشكوى (في الحالات التي تستدعي ذلك   .

     2.الفترة المستغرقة من قبل الجهة المشتكية لتحديد البند/البنود الجمركية الصحيحة المتعلقة بالسلعة.

المكان

وزارة الصناعة و التجارة و التموين / مديرية حماية الإنتاج الوطني / قسم شؤون الصناعة الوطنية.

الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

لا يوجد

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

ملاحظات

لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

  •     المنتجون المحليون    تزويد ببيانات متعلقة بالشكوى
  •     غرف الصناعة    التواصل مع الصناعة المحلية
  •     دائرة الجمارك الأردنية    تزويد ببيانات متعلقة بالشكوى  
  •    دائرة الإحصاءات العامة    تزويد ببيانات متعلقة بالشكوى

الإجراءات

1.تقديم كتاب رسمي من الصناعة المحلية أو من ينوب عنها وتوريده في ديوان الوزارة أو عبر تلقي شكاوى تزايد المستوردات الكترونيا عبر الرابط الالكتروني

http://nppd.mit.gov.jo/Lists/ComplaintsList/NewForm.aspx?Source=/Lists/ComplaintsList/creatorview.aspx


2. استلام قسم شؤون الصناعة الوطنية / مديرية حماية الإنتاج الوطني الشكوى من الصناعة المحلية أو من ينوب عنها.


3. تعبئة الشكوى في نموذج الشكوى وإعطاءها رقم متسلسلا وتسجيلها في سجل الشكاوى.  


4. التواصل مع مقدم الشكوى و عقد اجتماعات إن لزم الأمر.


5. دراسة الشكوى و إعداد مذكرة تفصيلية للمدير بنتائج دراسة الشكوى والتوصيات المقترحة.


6. تحويل الشكوى الى القسم المعني بالمديرية عند توفر شرط التزايد في المستوردات لاستكمال الشروط والمتطلبات الأساسية لتقديم طلب حماية.


7.  في حال تبين عدم اختصاص المديرية بها تحول الى الجهات ذات العلاقة بناء على تنسيب المدير.
 

الوثائق المطلوبة

لا يوجد

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

القطاع الصناعي والزراعي المحلي

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟